نجوم بلجيكا جاهزون للفوز على البرازيل

المنتخب البلجيكي يحتفل بفوزه على نظيره الياباني أمس (أ ف ب)
موسكو - الأناضول

أكد لاعبو المنتخب البلجيكي، اليوم الاثنين، أنهم الآن على الطريق الصحيح بالتأهل لربع نهائي كأس العالم لكرة القدم ولابد من اغتنام استعادة قوتهم أمام اليابان بثمن النهائي وتوديع الفرق الكبرى والمنافسة على اللقب عن طريق عبور البرازيل في المباراة المقبلة.

وفي تصريح تليفزيوني، قال إيدين هازارد "لابد أن نغتنم الفرصة بعد الوصول لربع النهائي والمنافسة على اللقب، ويجب أن نمر من البرازيل في ربع النهائي، هم أفضل منتخب في المونديال، ولكن نمتلك لاعبين مميزين ويجب أن نفوز".

وأضاف، "سعيد لأننا حققنا الانتصار، ولكن بعد 52 دقيقة كانت الأمور كالكابوس، ولكن ردة الفعل كانت كبيرة، وقعنا في الشوط الثاني في أخطاء ولكن عودتنا كانت قوية، لابد أن نبنى النجاح على ما حدث اليوم، رأينا قدرات لاعبينا حتى البدلاء كانوا إضافة، المنتخب البلجيكي يعتمد على الجماعية وليس الفردية".

من جانبه قال ناصر الشاذلي صاحب الهدف الثالث لبلجيكا، "شيء لا يصدق، أنا سعيد، منذ أن دخلت إلى أرضية الملعب وأنا أشعر بأنني جاهز لخلق الفرص".

وأضاف، "عدنا إلى المباراة بعد تأخر كبير، وقدمنا أداءً كبيرًا في 30 دقيقة وصنعنا الفارق".

وعن مواجهة البرازيل، قال "مباراة البرازيل ستكون صعبة، ولكن إذا ما لعبنا بطريقة أفضل ستكون حظوظنا أفضل".

أما كيفين دي بروين فأكد أنهم سيحققون الفوز على البرازيل، "لا ننظر إلى المنافس، أعرف أننا سنواجه البرازيل ولكننا سنفوز".

وأضاف، "أنا سعيد لقد فزنا في هذه المباراة، هذا هو كأس العالم الجميع جاهز وكل المباريات صعبة ومررنا بصعوبات ولكن الجاهزية والقوة الذهنية أعادتنا للمباراة".

وقال كورتوا حارس مرمى الفريق أن الأخطاء أثرة على الفريق بالسلب، "تنفسنا الصعداء بعد الفوز، الشوط الأول كنا أفضل، ولكن في الثاني الأخطاء كان لها دور في تأخرنا بهدفين، خطأ كلفنا هدف أول، ولكن الوضع كان مستقراً وليس بالصعب، حتى جاء الثاني لهم".

وأضاف، "لم أشك أننا سنودع المونديال، ولكن شعرت ببعض الخوف، مع خلق الفرص آمنت بالعودة، كنت أعرف أن اللاعب الياباني جيد في التسديد، ولكن تجاوزنا الخطر".

وعن الهدف الثالث والذي بدأ فيها الفرصة، قال "كنت أعرف أن زملائي سريعيين، ورأيت الهجمة تسير جيدًا وركضت بالفرحة قبل أن تدخل الكرة المرمى، كنت أعرف من البداية أنها هدف".

وختم تصريحاته، "بالتأكيد الأفضل أن تفوز بأريحية، لكن هذا الفوز يظهر أننا قادرون على تحقيق الانتصارات".

وانتزع المنتخب البلجيكي، اليوم الاثنين، بطاقة العبور إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس العالم.

وتغلبت بلجيكا على اليابان بثلاثة أهداف لهدفين في وقت قاتل ضمن منافسات ثمن نهائي العرس العالمي.

بذلك، ستلعب بلجيكا مع البرازيل في دور الثمانية (ربع النهائي) يوم الجمعة المقبل.

مواضيع متعلقة: