إقرأ المزيد <


والدة "شاليط" لـ"نتنياهو": استيقظ من نومك

طالبت والدة الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط، أفيفا شاليط، في رسالة وجهتها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمناسبة مرور 1600 يوم على وقوعه في الأسر، بأن "يصحو من نومه لأن جلعاد لن يعود إلى بيته بسلام دون قرار شجاع من نتنياهو"، حسب تعبيرها.

وقالت أفيفا في رسالتها التي نشرتها صحيفة معاريف "سيدي رئيس الوزراء أنا أتوجه إليك اليوم بعد مرور 1600 قضاها ابني جلعاد في ظلمات سجون حماس، أنا كل مرة كنت أبعث إليك برسالة كي نحظى بدعم أو احتضان أو كلمة جميلة، لكني اليوم أبعث إليك رسالة كي تستيقظ". حسب قولها.

وأضافت والدة شاليط "أنه منذ أكثر من عام ونصف على تسلمك منصبك وجلعاد يدفع ثمن عدم قدرتك على اتخاذ قرار، وأنا أدعوك للاستماع إلى صفوة رجال الدفاع في الماضي والحاضر، رئيس الأركان، ورئيس الشاباك، والموساد، ورئيس الاستخبارات، وقادة الألوية في الجيش كلهم يطالبونك بدفع الثمن الذي تطلبه حماس مقابل إطلاق سراج جلعاد، ليس غدا إنما اليوم".

وقالت شاليط في رسالتها "إن هؤلاء الرجال من الممكن أن يكونوا أكثر وعيا من أولئك الذين يهمسون في أذنيك، ومن غير المعقول أن رئيس الوزراء هو الوحيد الذي لا يؤمن بأن إسرائيل قوية بشكل كافي لدفع ثمن إطلاق سراح جلعاد، وليس هناك كلمة أقولها لك أكثر من أن تصحو من نومك"، حسب تعبيرها.

ملفات أخرى متعلفة