3 إصابات بمواجهات مع مستوطنين بنابلس

أصيب ثلاثة مواطنين في مواجهات جرت صباح الخميس 12-4-2012، بين مزارعين فلسطينيين ومستوطنين إسرائيليين في قرية يانون جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس مجلس قروي يانون راشد مرار:" إن مستوطنين متطرفين هاجموا مزارعين من القرية صباح اليوم بالمنطقة الشرقية وأطلقوا أعيرة نارية عليهم".

وأضاف:" أنباء تتحدث عن وقوع ثلاث إصابات"، وتابع:"إن أهالي القرية شاهدوا مركبة إسعاف إسرائيلية تحضر إلى المكان دون معرفة مصير المزارعين الذي كانوا متجهين من مزارعهم باتجاه القرية".

وجاءت هذه المواجهات بعد أن أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباحاً طريق نابلس قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، لتأمين مسيرة ضخمة للمستوطنين بمناسبة الأعياد.

وقال رئيس مجلس قروي كفر لاقف سامي عيسى لوكالة"صفا" المحلية للأنباء:"إنَّ الاحتلال أغلق مدخل البلدة بحواجز عسكرية ونصب عددا من الحواجز على طول طريق نابلس قلقيلية ومنع المركبات الفلسطينية من المرور بحجة تأمين مسيرة للمستوطنين".

وبيَّن عيسى أن المركبات الفلسطينية اضطرت لسلك طرق التفافية للوصول إلى نابلس.

من جانبه، قال نبيل عبد الرحيم سائق مركبة نقل عمومي:" إن الاحتلال فرض منع التجوال على بلدة الفندق التي تقع على الشارع العام في حين منع المركبات من السير على الشارع".

وينظم المستوطنون مسيرة حاشدة تنطلق من مستوطنة "قدوميم" إلى مستوطنة "كرنيه شمرون".

ملفات أخرى متعلفة