"الكنغرو" الأسترالي يحاول عبور بيرو بالمونديال

آرون مووي (أستراليا) ومهاجم بيرو باولو غيريرو - (أ ف ب)
موسكو - الأناضول

يستعد منتخبا أستراليا وبيرو، غدًا الثلاثاء، لمباراة هامة بينهما في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، على ملعب "فيشت الأوليمبي" بمدينة سوتشي.

ويعد هذا هو اللقاء الأول في التاريخ الذي يجمع المنتخبين، فلم يتقابلا من قبل في أي مباراة سواء رسمية أو ودية.

ويطمع "الكنغرو" الأسترالي في التأهل إلى دور الـ 16 (ثمن النهائي) عبر البوابة البيروفية، وذلك من خلال الفوز في لقاء الغد، في انتظار هدية من فرنسا متصدرة المجموعة والتي ضمنت التأهل بتغلبها على الدنمارك.

ويسعى منتخب أستراليا لتحقيق الفوز بأكبر عدد ممكن من الأهداف، وهي المهمة التي لن تكون بالسهلة أمام منتخب بيرو الطامح في توديع المونديال بنتيجة جيدة أيضًا.

ويمتلك الهولندي بيتر فان مارفيك الدير الفني لأستراليا مجموعة مميزة من اللاعبين مثل، ماتي رايان وميلوش ديجينيك ومات جورمان وجوش ريزدون ومارك ميلغان وروبي كروس وآيرون موي وجاكسون إرفين وتيم كاهيل وتومي جوريك وجايمي ماكلارين دانييل أرزاني.

على الجانب الأخر، يأمل المنتخب البيروفي أن يكون وداعه للمونديال لائقًا كونه أحد ممثلي قارة أمريكا الجنوبية وتأهل على حساب منتخبات كبيرة على الساحة العالمية مثل تشيلي وباراغواي.

وستمثل هذه المباراة إضافة كبيرة لبيرو إن سجلت انتصارًا حتى لا تعود بخيبة أمل كبيرة بخسارتها في اللقاءات الثلاث بدور المجموعات.

ويمتلك الأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني لبيرو عناصر مميزة أبرزها، بيدرو غاليسي وألدو كوروز وميغيل تراوكو ويوشيمار يوتون وباولو هورتادو وكريستيان كويفا وغيفرسون فارفان ووايلدر كارتاجينا ونيلسون لويولا وباولو غريرو وأندي بولو وإديسون فلوريس.

مواضيع متعلقة: