قتيلان و241 مصابًا بزلزال ضرب غربي إيران

صورة أرشيفية
​طهران - قدس برس

ضرب زلزال بلغت قوته 5.9 درجات على مقياس ريختر، فجر اليوم الأحد، منطقة تازه أباد، في ولاية كرمانشاه الإيرانية.


وأعلنت السلطات الإيرانية، مقتل شخصين وإصابة 241 شخصًا بجروح إثر الزلزال الذي ضرب مدينة "تازه أباد" غربي إيران.

وقال مدير دائرة الطوارئ في جامعة كرمانشاه للعلوم الطبية، صائب مدرسي، في تصريحات لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، إن معظم هؤلاء المصابين غادروا المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، وإن ستة اشخاص تم نقلهم لمراكز علاجية في كرمانشاه.

وأفاد مدرسي، بأن امرأة حامل في إسلام أباد (غرب كرمانشاه) ورجل مسن في "ثلاث باباجاني (شمال غرب) لقيا مصرعيهما في الزلزال.

وذكرت الوكالة الإيرانية، أن الزلزال ضرب على عمق 8 كيلومترات من سطح الأرض وكان مركزه عند التقاء خطي العرض الشمالي 34.63 درجة والطول الشرقي 46.22 درجة.

ونوهت إلى أن مدينة ثلاث باباجاني تقع على بعد 136 كيلومترا شمال غرب كرمانشاه ويقطنها 38 ألف نسمة.

بدورها، بينت وكالة "أنباء تسنيم" الإيرانية بأن أغلب الضحايا كانوا في مدينة تازة أباد شمال شرقي كرمانشاه، مؤكدة أنه تم أيضًا تسجيل هزتين ارتداديتين فوق ثلاث درجات على مقياس ريختر.

وأشارت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، إلى أن زلزالًا قوته 6.1 درجة وقع على بعد نحو 88 كيلومترًا غربي- شمال غربي كرمانشاه.

وكان زلزال قوته 7.3 درجة قد هز قرى وبلدات في إقليم كرمانشاه، بالإضافة إلى الحدود الجبلية مع العراق، في تشرين ثاني/ نوفمبر 2017، مما أدى لسقوط ما لا يقل عن 350 قتيلًا وآلاف الجرحى. وهو أدمى زلزال شهدته إيران منذ أكثر من 10 سنوات.



مواضيع متعلقة: