ريال ينهي الموسم بخسارة أمام بيتيس

مدريد - (أ ف ب)

أنهى ريال مدريد موسمه بخسارة أمام مضيفه ريال بيتيس صفر-2 اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، ليحقق أسوأ موسم له منذ 1998-1999.

وسجل لورنزو مورون (61) ولاعب ريال السابق خيسي رودريغيز (75) هدفي بيتيس الذي تقدم للمركز العاشر، فيما تجمد رصيد ريال عند 68 في المركز الثالث.

وهي الخسارة الثانية على التوالي والثالثة لريال في مبارياته الأربع الاخيرة في "الليغا"، بعد سقوطه أمام رايو فايكانو صفر- 1 وريال سوسييداد 1-3، رافعا سجله من الهزائم إلى 12، وهو أمر لم يحصل منذ موسم 1998-1999 حين مني بـ12 هزيمة أيضا.

وأبقى مدرب ريال الجديد-القديم الفرنسي زين الدين زيدان الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والألماني توني كروس والويلزي غاريث بايل وإيسكو على مقاعد البدلاء، قبل أن يدخل الأخير بدلا من الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 69.

وخرج لاعبو الريال تحت صافرات استهجان جماهير ملعب "سانتياغو برنابيو" التي لم تستغث الخسارة الخامسة للفريق على أرضه هذا الموسم.

وبعد شوط أول متكافىء، افتتح بيتيس التسجيل بفضل تسديدة من داخل المنطقة لمورن (61) اثر تمريرة ارضية زاحفة من المكسيكي أندريس غواردادو الذي انسل في الجهة اليسرى في ظهر الدفاع المدريدي بعد تمريرة من منتصف الملعب من الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو.

وعمق بيتيس جراح ريال بالهدف الثاني عبر خيسي الذي استفاد من تمريرة داخل المنطقة ليودع الكرة في شباك الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (75) الذي انقذ فريقه من خسارة اكثر فداحة بعدما تصدى لعدة محاولات من لاعبي الفرق الأندلسي الذي سبق له أن خرج منتصرا ايضا هذا الموسم من معقل القطب الآخر برشلونة البطل 4-3، ما جعل مدربه كويكي سيتيان أول من يفوز على العملاقين في ملعبهما خلال موسم واحد منذ 2002-2003، حين حقق ذلك غريغوريو مانسانو مع ريال مايوركا.