​تنظيم وزارة التربية والتعليم ورعاية "الوطنية موبايل"

سحب قرعة بطولة "القدس عاصمة فلسطين" للمدارس

غزة/وائل الحلبي:

سُحِبَت اليوم قرعة بطولة "القدس عاصمة فلسطين" لكرة القدم التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بمشاركة 7 منتخبات تمثل مديريات التربية والتعليم في محافظات غزة, وذلك برعاية شركة "الوطنية موبايل".

وتم سحب القرعة بحضور الأستاذ عبد الغني الشيخ مدير الأنشطة في الوزارة, ورشاد أبو مدللة مدير العلاقات العامة والتسويق في شركة الوطنية موبايل, والكابتن أشرف الخالدي المشرف الفني على البطولة.

وأكد الشيخ في كلمته على أن الرياضة المدرسية كانت الداعم الأول والحقيقي للحركة الرياضية الرسمية المتمثلة في الأندية، من خلال تقديمها العديد من المواهب واللاعبين للأندية.

وأوضح الشيخ أن انقطاع تنظيم البطولات المدرسية وانحصار الملاعب فيها أثر بشكل سلبي على الرياضة, وأن العودة إلى تنظيم هذه البطولات بصورة مختلفة سيجعلها مثار اهتمام الاندية والمدربين وخبراء كرة القدم في غزة.

وأوضح الشيخ أن البطولة ستنطلق في الأول من الشهر القادم على ملعب فلسطين بمشاركة 7 منتخبات من مديريات التعليم في غزة, مشدداً على أن الوزارة معنية بتسليط الضوء على الرياضة المدرسية وأن تأخذ الاتحادات الفلسطينية دورها وتهتم بالرياضة المدرسية.

وكشف الشيخ عن تقديم جائز بقيمة 2000 دولار أمريكي لبطل المسابقة, على أن يحصل الوصيف على مبلغ 1000 دولار، وأنه سيتم تشكيل لجنة لاختيار اللاعبين الأفضل ومنحهم جوائز فردية خاصة.

بدوره أكد رشاد أبو مدللة أن رعاية البطولة يأتي من خلال حرص الشركة على تسليط الضوء على الرياضة المدرسية, خاصة وأنها تأتي في إطار رعاية الشركة لبطولة الدوري الممتاز في غزة والمحترفين في الضفة الغربية.

وأكد أبو مدللة أن البطولة ستشكل نقطة انطلاق لتخريج وإظهار العديد من المواهب الرياضية للأندية والمنتخبات الوطنية، وأن الجيل الحالي سيكون النواة الأساسية للمستقبل الرياضي الفلسطيني, وأن أشبال اليوم هم أبطال الغد.

من جانبه أوضح الكابتن أشرف الخالدي، المشرف الفني على البطولة أن الرياضة المدرسية كانت الأساس الذي بُنيت عليه الرياضة في الأندية, وأن انقطاعها بشكل مركزي كما كان في السباق وخصوصاً على مستوى المدارس الثانوية أضر بالحركة الرياضي وحال دون انخراط اللاعبين في الأندية, مشيراً إلى أن شركة الوطنية آمنت بالفكرة التي طرحها خاصة وأنها تهتم بشكل كبير بالفئات المهمشة من الشباب.

وشدد الخالدي على أنه لو لم يكن اهتمام على الصعيد الرياضة المدرسية لن يكون على مستوى الدوري أي انعكاس إيجابي.

وبين الخالدي أن نجاح البطولة سينعكس على البطولات الرياضية في غزة, خاصة وأن الفرصة ستكون متاحة أمام الأندية لمتابعة المباريات واستكشاف اللاعبين.

وبعد إجراء قرعة البطولة تم توزيع المنتخبات الـ7 المشاركة على مجموعتين, حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات: شرق غزة وخانيونس وشرق خانيونس والوسطى, فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: رفح شمال غزة غرب غزة.

ومن المنتظر أن تعلن اللجنة المنظمة جدول المباريات خلال الأيام القادمة, إلى جانب تشكيل لجان مشرفة ومنظمة للبطولة من مدرسي التربية الرياضية في مختلف المديريات, ولجنة للمسابقات وأخرى للحكام لإدارة منافسات البطولة.

مواضيع متعلقة: