​في افتتاح الجولة الـ17 للدوري الممتاز

شباب رفح واتحاد خانيونس في لقاء مهم للطرفين اليوم

غزة/ إبراهيم عمر :

تنطلق اليوم منافسات الجولة السابعة عشرة للدوري الممتاز، بإقامة مباراة تجمع بين شباب رفح مع اتحاد خانيونس على ملعب رفح البلدي.

ويستقبل شباب رفح نظيره اتحاد خانيونس في لقاء في غاية الأهمية بالنسبة للضيوف، في ظل احتلال الفريق المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة.

ويريد شباب رفح تحقيق الانتصار لتحسين موقعه في جدول الترتيب حيث يحتل المركز السابع حاليًا برصيد 21، وهو مركز لا يتناسب مع قدرات وتاريخ الفريق الذي كانت جماهيره تمني النفس بحصد اللقب، لكنه تعثر في الكثير من المباريات ليجد نفسه في النصف الثاني من جدول الدوري.

واكتفى "الزعيم" بتحقيق 5 انتصارات فقط منذ بداية الدوري، مقابل 6 تعادلات، وتلقى 5 هزائم، وعلى غير العادة كان دفاع شباب رفح الحلقة الأضعف في الفريق، بتلقيه 20 هدفًا، بينما سجل مهاجموه 22 هدفا.

أما اتحاد خانيونس الذي يقبع في المركز الحادي عشر قبل الأخير، فيأمل العودة من ملعب رفح بثلاث نقاط، ستكون غالية جدًا، حيث يملك حاليًا 14 نقطة، وفي حال تلقيه خسارة جديدة اليوم قد يعود إلى المركز الأخير.

وأنعش "البرتقالي" آماله في الجولة الماضية بفوزه الثمين على الهلال بهدف دون رد، وفي حال تكرار فوزه اليوم سيضمن الخروج من منطقة الهبوط مؤقتًا، في ظل التقارب الكبير في رصيد النقاط بين معظم فرق المؤخرة.

ولم يفز اتحاد خانيونس منذ بداية الدوري سوى في 3 مباريات، وتعادل في 5 مباريات، بينما مني بثماني هزائم، علمًا أن لقاء الذهاب مع شباب رفح انتهى بالتعادل السلبي.