​دوري "الوطنية موبايل" الممتاز

"تسونامي" الشاطئ يجرف حرث وزرع القادسية

غزة/ علاء شمالي:

تجاوز خدمات الشاطئ محطة جديدة في مشواره للبقاء مع الكبار، بعدما أطاح بفريق القادسية بتغلبه عليه بأربعة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت أمس، على ملعب فلسطين في افتتاح منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري "الوطنية موبايل" الممتاز.

سجل أهداف الشاطئ، محمد القاضي (23+66)، وسليمان العبيد (24+49)، فيما سجل هدفي القادسية، بدر موسى (16+29)، ليرفع الشاطئ رصيده إلى (19) نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد القادسية عند (15) نقطة في المركز الثاني عشر والأخير.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة شكل فيها الشاطئ بعض الأفضلية النسبية التي جاءت نتيجة للسيطرة على الكرة مع بعض المحاولات الهجومية لكن القادسية تماسك دفاعياً واستطاع التعامل مع البداية القوية للشاطئ قبل أن ينجح بدر موسى في وضع القادسية في المقدمة بهدف أول عند الدقيقة (16) على عكس مجريات الشوط.

بعد هدف القادسية ارتفعت وتيرة المباراة وصولاً للإثارة الكبيرة بعدما تمكن الشاطئ من تعديل النتيجة بسرعة عن طريق محمد القاضي (23)، ليواصل الشاطئ أفضليته الهجومية ويخترق دفاعات القادسية ويمرر كرة عرضية استغلها سليمان العبيد وسجل منها الهدف الثاني للشاطئ وانتزع التقدم بالنتيجة عند الدقيقة (27).

لم يفرح الشاطئ كثيراً بهدف التقدم حتى عاد بدر موسى وباغت البحرية بهدف التعادل مستغلاً خطأ الحارس محمد جواد مطر بعدما ارتدت الكرة من قفازاته ليودعها الشباك (29)، وينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

الشوط الثاني

الشوط الثاني جاء معاكساً لأحداث الشوط الأول حيث صُبغت جميع أحداثه بلون البحرية دون أي وجود للقادسية الذي لم يظهر بأي أنياب هجومية مع تراجع مستمر في أداء لاعبيه.

الأسمراني العبيد استغل مباراة القادسية للتوهج أكثر وسريعاً تقدم بالنتيجة من جديد وسجل الهدف الثالث عند الدقيقة (49) بعد مراوغة ساحرة لمدافعي القادسية الذي تراجع لاعبوه في الاداء وتحكم الشاطئ في المباراة بعدما تعددت محاولاته الهجومية منها المرتدة ومنها المنظمة إلى أن اخترق محمد القاضي من جديد دفاعات القادسية وسدد كرة قوية لتتحول بأقدام المدافعين في الشباك مسجلاً الهدف الرابع للشاطئ (66).

بعد الهدف الرابع انخفض رتم وإثارة المباراة لأدنى مستوى رغم السيطرة السلبية للقادسية على وسط الملعب لكن دون أي فرص محققة أو خطورة على مرمى الشاطئ الذي حاول تعزيز النتيجة لولا رعونة البديل نهرو الجيش في إيداع الكرة في مرمى القادسية الخالي من حارسه بعدما راوغه الجيش وسدد الكرة فوق المرمى، لتنتهي المباراة بفوز الشاطئ بأربعة أهداف لهدفين.

بطاقة المباراة:

- الفريقان المتباريان:

- اليوم والتاريخ: الجمعة 02/03/2018

- الجولة: (19)

- الملعب: (فلسطين)

- الحُكام: سامح القصاص (ساحة)، حسام الحرازين (مساعد)، محمد خطاب (مساعد), فايز عمران (حكم رابع)

- ركلة البداية: 3:00

- النتيجة:(4 - 2 )

- الأهداف:

الشاطئ : محمد القاضي (23+66)، وسليمان العبيد (24+49).

القادسية : بدر موسى (16+29)

النقاط:

الشاطئ : (19)

القادسية : (15)

المراكز:

الشاطئ : (9)

القادسية : (12)

- البطاقات الصفراء:

الشاطئ : (3)

القادسية : (2)

- البطاقات الحمراء:

الشاطئ : 0

القادسية : 0

* تشكيلة الشاطئ :

- حراسة المرمى: محمد جواد مطر

- خط الدفاع: إسماعيل أبو شرف، محمد السدودي، جمال الأفغاني (بطاقة صفراء)، محمد الرواغ.

- خط الوسط: محمود عطية، يوسف شلدان (بطاقة صفراء) (نهرو الجيش 78)، مجد المغربي (أدهم المقادمة 63)، محمد أبو ريالة (بطاقة صفراء).

- خط الهجوم: محمد القاضي (حسام أبو قينص 81)، سليمان العبيد.

* تشكيلة القادسية:

- حراسة المرمى: محمود الجزار (بطاقة صفراء).

- خط الدفاع: عبد الله البيوك (عبد اللطيف عليان 70) (بطاقة صفراء)، سامي قعدان، محمد أبو عودة، محمود الشيخ عيد (المعتز بالله القططي 43).

- خط الوسط: أدهم القاضي، أمين الحلو (علاء ضهير 57)، محمد النمس، عمران أبو بلال.

- خط الهجوم: أحمد العواسي، بدر موسى.