نقطة قوة
نسخة تجريبية

أردنية تطرد سياحًا إسرائيليين من مطعمها

الرئيسية سياسي آخر تحديث: الإثنين, 29 نوفمبر, 2010, 19:24 بتوقيت القدس

الأمن الأردني يمنع الأفعال المقاومة للتطبيع مع إسرائيل  أرشيف
الأمن الأردني يمنع الأفعال المقاومة للتطبيع مع (إسرائيل) (أرشيف)
طردت صاحبة مطعم في العقبة جنوب الأردن، سياحاً إسرائيليين كانوا يتناولون طعام العشاء في باحة مطعمها في المدينة الساحلية.

وقالت مديرة المطعم سلوى البرغوثي لصحيفة "الدستور" الأردنية، الاثنين 29-11-2010: " إن أحد العاملين في المطعم أخبرها أن ثلاثة إسرائيليين يتوسطون المطعم يتناولون عشاءهم، الأمر الذي دفعها لتطلب منهم المغادرة فورًا".

وأضافت: " إن السياح الثلاثة شعروا بامتعاضٍ كبير في البداية وبادروها بالأسئلة عن سبب الطرد، وأجابت أن ذلك من شأنها وليس لأحدٍ التدخل فيمن يدخل المطعم".

وكان ثلاثة سياح من ضمنهم امرأة دخلوا المطعم السياحي بعد منتصف الليل لتناول العشاء، وكانوا يتحدثون فيما بينهم بالعبرية، الأمر الذي لفت انتباه عامل المطعم ليسارع بإبلاغ مديرته والتي قامت على الفور بطردهم من المطعم طالبة منهم عدم الحضور إليه مرة أخرى.

وأكدت البرغوثي (للدستور) أنها تعاملت مع ثماني حالات مشابهة منذ افتتاح المطعم السياحي العام الماضي، مشددة في الوقت ذاته على أنها لن تتردد في طرد أي إسرائيلي يدخل المطعم حتى لو كلفها الأمر شيئًا.

وأضافت أن قناعاتها تدفعها إلى عدم التعامل مع المنتجات الإسرائيلية، فكيف الأمر إذا كان يتعلق بالأشخاص، وذلك في إشارة واضحة إلى استمرار عدم استقبال أي سائح أو زائر إسرائيلي إلى مطعمها.

وأكدت البرغوثي لموقع "الجزيرة نت" أنها أبلغت رجال الأمن الذين حققوا في الشكوى أن من حقها عدم السماح لليهود بدخول مطعمها، مضيفة "حاول رجال الأمن دفعي للتصالح مع السائحة الإسرائيلية أو التعهد بعدم تكرار ما فعلته وكذلك أن أجلس معها في نفس الغرفة وهو ما رفضته بشدة".

وأشارت مديرة المقهى إلى أنها أبلغت رجال الأمن أن بإمكانهم فقط محاكمتها على عدم سماحها لأي سائح إسرائيلي بالدخول المقهى الذي تديره.

ويذكر أنه قبل نحو عام، طردت سلوى البرغوثي رئيس بلدية مدينة إيلات الإسرائيلية المحاذية للعقبة مع مرافقين له، وهم من مسؤولي المفوضية الحكومية التي تدير العقبة التي تتمتع بوضع "المنطقة الاقتصادية الخاصة".

وأشارت إلى أن طريقة طرد رئيس بلدية إيلات كانت "أكثر قسوة" من حادثة طرد الوفود السياحية الإسرائيلية، وكشفت أنها طردت خلال العام الأخير ستة وفود إسرائيلية دخلت المقهى، مشيرة إلى أنها لا تبحث عن الشهرة.

وقالت البرغوثي إن "التعامل مع الإسرائيليين واستقبالهم ليس وجهة نظر وإنما موقف مبدئي لمن يقبل بالاحتلال ومن يرفضه".

وعن طريقة تعرفها على السياح الإسرائيليين، تقول صاحبة مقهى العقبة إن الإسرائيليين يتميزون بوضع وشم نجمة داود على أيديهم أو على رقابهم من الخلف أو يلبسون سلاسل تحمل النجمة وبعضهم يلبس القلنسوة أو من خلال حديثهم مع بعضهم باللغة العبرية.

وأوضحت أنها أعطت تعليمات للموظفين لديها بأن يسألوا أي سائح أجنبي عن جنسيته قبل أن يقدموا له أي خدمات.

وكالات

هذا الخبر يتحدث عن السياح الإسرائيليين الأردن , إسرائيل الأردن , أردنية تطرد سياح إسرائيليين ,

تعليقات الزوار التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة فلسطين وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات Facebook

حالة الطقس

الصغرى 20 º
الكبرى 25 º

أسعار العملات بالشيكل

دينار 4.91
دولار 3.48
يورو 4.81

آخر الأخبار على بريدك الإلكتروني:

انضم لأكثر من 3,620 مشترك.

عد الإشتراك ستصلك رسالة عبر بريدك الإلكتروني، برجاء الضغط على الرابط الموجود فيها لتفعيل اشتراكك ، نعدك برسالة واحدة فقط يوميًا بأهم أخبار اليوم.