نقطة قوة
نسخة تجريبية

مرسي: نرغب وبشدة بفتح مكتب لحماس بمصر

الرئيسية سياسي آخر تحديث: الأربعاء, 29 فبراير, 2012, 19:18 بتوقيت القدس

الدور المصري لغزة وحماس بعد الثورة دور متميزأرشيف
الدور المصري لغزة وحماس بعد الثورة دور متميز(أرشيف)
كشف محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة الذي أسسه الإخوان المسلمون أنه يتمنى فتح مكتب لحركة حماس في القاهرة ، وقال: "أريد فتح مكتب لحركة المقاومة الفلسطينية حماس بالقاهرة وأرحب بشدة، ولكن لا يعني هذا التدخل في الشأن الفلسطيني الداخلي.. دعم القضية الفلسطينية واجب علينا أن نؤديه. وفي الحقيقة فان الدور المصري لغزة وحماس بعد الثورة دور متميز".

وفي سياق اخر أكد مرسي أن حزبه مستعد لتشكيل حكومة ائتلافية، وذلك لأن الحكومة القائمة غير قادرة على تلبية احتياجات الشعب.

وقال مرسي في مقابلة مع صحيفة "الأهرام" نشرت في عددها الصادر الأربعاء 29-2-2012،: "الواضح أن الحكومة غير قادرة علي تلبية احتياجات الشعب الثائر ولا طموحات البرلمان.. هذه الحكومة يجب أن تتغير، ولابد من تشكيل حكومة ائتلافية في أسرع وقت ممكن تعبر عن طموحات وآمال الشعب وتتعامل مع المشكلات الحالية بدرجة عالية من المسئولية".

وأكد أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم حاليا "سوف يتحمل مسئولية الفساد والتجاوزات التي تحدث الآن في مؤسسات الدولة ما لم يسارع بتكليف حكومة معبرة عن الإرادة الشعبية الممثلة في برلمان الثورة لابد من حكومة تشعر بأنها مستقرة وليست مؤقتة لا تؤدي شيئا ولا تتحرك لوقف النزيف الاقتصادي في مؤسسات الدولة".

وحول مدى جاهزية الحزب صاحب الأكثرية في البرلمان، قال: "لسنا طلاب سلطة شكلية.. لذلك فنحن مستعدون من الآن".

وطمأن مرسي القوى السياسية المتخوفة من هيمنة الإخوان على كل مفاصل الدولة بقوله: "أنا أطمئن الجميع بأننا نسعى دوما إلي التوافق والتواصل مع كل القوي السياسية.. أؤكد أننا لن نسلك طريقا منفردين .. يجب أن يستقر في الضمير أننا لن ننفرد بأي سلطة".

الاهرام

هذا الخبر يتحدث عن حماس , مصر ,

تعليقات الزوار التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة فلسطين وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات Facebook

حالة الطقس

الصغرى 20 º
الكبرى 25 º

أسعار العملات بالشيكل

دينار 4.91
دولار 3.48
يورو 4.81

آخر الأخبار على بريدك الإلكتروني:

انضم لأكثر من 3,620 مشترك.

عد الإشتراك ستصلك رسالة عبر بريدك الإلكتروني، برجاء الضغط على الرابط الموجود فيها لتفعيل اشتراكك ، نعدك برسالة واحدة فقط يوميًا بأهم أخبار اليوم.