محلي

​خدمات رفح يستعيد مدافعه أحمد البهداري

عاد المدافع أحمد البهداري للمشاركة في تدريبات فريقه خدمات رفح عقب عودته إلى غزة قادماً من العاصمة الأردنية عمان, حيث ظهر البهداري في تدريب الفريق الذي جرى ظهر أمس على ملعب رفح البلدي.

وعلى الرغم من وصوله في ساعة متأخرة من مساء أول أمس, إلا أن البهداري أصر على المشاركة في المران من أجل إكمال جاهزيته للمشاركة في لقاء الديربي المرتقب أمام شباب رفح يوم السبت القادم على ملعب رفح البلدي.

ولم تفلح مساعي اتحاد كرة القدم ونادي جبل المكبر في الحصول على تصريح دخول البهداري للضفة الغربية, بعد عودته برفقة المنتخب الوطني من العراق مما اضطره للعودة إلى غزة في ظل صعوبة استصدار تصريحه.

ويعول الجهاز الفني للأخضر الرفحي على عودة قلب دفاعه خاصة وأنه يعد أحد أبرز المدافعين على مستوى الدوري الممتاز, الأمر الذي سيعطي الفريق قوة إضافية أمام جاره الشباب.

وغادر البهداري غزة مطلع الشهر الماضي للالتحاق بوفد المنتخب الوطني في العراق للمشاركة ببطولة غرب آسيا, قبل أن يوقع على عقد انضمامه لجبل المكبر وخاض مع الفريق معسكراً تدريبياً في الأردن لكنه فشل في الوصول للضفة الغربية وإكمال مشواره مع الفريق.

​شباب جباليا يتذوق الفوز على مائدة اتحاد خانيونس

عثر شباب جباليا على طريق الفوز بعد توهان لجولتين سابقتين في الدوري الممتاز، بعدما تمكن في الجولة الثالثة للبطولة من تحقيق الفوز الأول على حساب ضيفه اتحاد خانيونس بثلاثة أهداف مقابل هدف, في اللقاء الذي جمعهما أمس.

الثوار نجحوا في اقتناص فوزهم الأول بعد تعادلين في الجولتين الأولى والثانية, ليرفع الفريق رصيده إلى 5 نقاط في المركز الأول, فيما تجمد رصيد اتحاد خانيونس عند نقطتين في المركز الثامن.

الشوط الأول

شباب جباليا عمل على بناء الهجمات منذ بداية المباراة واستغل التباعد في بين خطي الوسط والدفاع في اتحاد خانيونس, وهدد مرمى البرتقالي عبر رأسية مصطفى شاهين, التي رد عليها محمد الرخاوي بتسديدة قوية جانبت المرمى بقليل, ولاحت فرصة التقدم أمام الثوار بعدما هيأ محمد عبيد الكرة لزميله محمد أبو ريالة الذي أطاح بها بعيدة عن المرمى.

كاد طارق العطار أن يترجم أفضلية شباب جباليا لهدف أول بعدما استغل خطأ الدفاع واقتنص الكرة ليسددها قوية لكن الحارس حولها لركنية, ولاحت الفرصة مجدداً أمام الرخاوي لوضع البرتقالي في المقدمة لكن الحارس إياد أبو دياب تصدى للكرة بنجاح.

الشوط الثاني

استمر تفوق شباب جباليا في الشوط الثاني وزادت مساعيه الهجومية بحثاً عن التقدم, ليرد الاتحاد بالتخلي عن حذره الدفاعي ويبدأ بشن الهجمات على مرمى أبو دياب, لكن هذا التقدم كلفه هدف أول بعدما انفرد محمد عبيد ووضع الكرة من فوق الحارس في الشباك.

كثف بعدها الاتحاد من ضغطه سعياً للتعديل, إلا أن عبيد استفاد من المساحات في دفاعات البرتقالي ونجح في تسجيل هدف ثاني لشباب جباليا بعد تلقيه كرة طارق العطار ليراوغ الحارس ويضعها في الشباك, قبل أن يذلل بعدها محمد الرخاوي النتيجة للاتحاد من تسديدة قوية من داخل الصندوق.

زادت متاعب الاتحاد بعد طرد مدافعه مهند المصري بالبطاقة الصفراء الثانية, ليكمل اللقاء بعشرة لاعبين, واستفاد الثوار من هذا النقص بتسجيل الهدف الثالث عبر البديل محمد الملفوح.

تشكيلة شباب جباليا

إياد أبو دياب, إبراهيم أبو المعزة, أحمد عميرة, مصطفى شاهين, نائل شاهين (عبد الله عكاشة 65), أدهم خطاب (بطاقة صفراء 40), مؤيد إسماعيل, مؤمن زيدان, محمد أبو ريالة (محمد الملفوح 65), طارق العطار (نادر النجار 87), محمد عبيد.

* أصحاب الأهداف: محمد عبيد هدفين (76+65) محمد الملفوح (96)

* المدرب: خالد كويك

* الكابتن: أدهم خطاب

* عدد النقاط: 5

* الترتيب: 1

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (0)

تشكيلة اتحاد خانيونس:

هشام البيوك, أحمد جرغون (محمد أبو جويد 67) , مهند المصري (بطاقة حمراء 79), أنور عمران (محمد أبو موسى 90), أحمد اللولحي, محمود إسماعيل, عدي الغلبان, أحمد كُلاب (عطايا جربوع 33), مروان الترابين, محمد الرخاوي, خالد النبريص.

* أصحاب الأهداف: محمد الرخاوي (78)

* المدرب: محمود المزين

* الكابتن: أنور عمران

* عدد النقاط: 2

* الترتيب: 8

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (0)، البطاقات الحمراء: (1)

بطاقة المباراة

* الجولة: 3

* النتيجة: (3-1)

* الملعب: فلسطين

* التاريخ: 14/9/2019

* عدد الجمهور: 500 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 4:30

* وقت انتهاء المباراة: 6:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 2 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 6 دقائق

* طاقم الحُكام والمراقبين: حكم ساحة: اسحاق الكيلاني، مساعد أول: حسام الحرازين، مساعد ثان: إياد أبو عبيد، حكم رابع: نادر الحجار.

* مراقب المباراة: وسام بشير .. مُقيم الحُكام: إبراهيم أبو العيش.

​غزة الرياضي يحقق يفوز على شباب رفح وتعادل سلبي بين اتحاد وخدمات خان يونس

تجاوز فريق غزة الرياضي، مساء اليوم الاثنين، مستضيفه شباب رفح بهدفين لهدف، ضمن ختام الجولة الأولى لمسابقة دوري غزة الممتاز.

وحصد فريق غزة الرياضي بهذا الفوز أول ثلاث نقاط له في مشواره ببطولة الدوري، بينما تلقى شباب رفح أول هزيمة له في البطولة.

واستطاع غزة الرياضي انهاء الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله لاعبه أحمد عبيد، وفي الشوط الثاني عزز زميله اسلام أبو عبيدة من تقدم فريقه بهدف ثان، بينما قلص الشباب النتيجة قبل دقائق من النهاية عبر لاعبه عبد الرحمن وشاح.

وفي مباراة أخرى، انتهت مباراة كل من فريقي اتحاد خان يونس وشباب خان يونس دون تسجيل أي أهداف في مبارتهم التي أقيمت على ملعب خان يونس البلدي.


​اتحاد الشجاعية بطلًا لكأس السوبر في قطاع غزة

توّج اتحاد الشجاعية بلقب كأس السوبر في قطاع غزة لعام 2019 بعد انتصاره الثمين على خدمات رفح بركلات الترجيح (4-3)، عقب التعادل (1-1) في الوقت الأصلي.

وتقدم يسار الصباحين لـ"الأخضر" الرفحي في الدقيقة (71)، قبل أن يتعادل علاء عطية لـ"المنطار" في الدقيقة (75) من ركلة جزاء، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1).

وفي ركلات الترجيح، أحرز لـ"المنطار" عمر العرعير، وعلاء عطية، ووسيم فرج، وأحمد الزق، وأهدر أحمد حرارة، بينما سجل لـ"الأخضر" محمود النيرب، ومعتز النحال، ومحمد حجاج، في حين أضاع حازم أبو شنب، ويسار الصباحين.