سياسي

حماس: موقف الاتحاد الأوروبي تجاه العدوان على غزة منحاز لـ(إسرائيل)

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، موقف الاتحاد الأوربي تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة، بأنه "هزيل ومنحاز لـ(إسرائيل) ".

وقال عضو مكتب العلاقات الدولية في الحركة، باسم نعيم في بيان صحفي: "مرة أخرى يطالعنا الاتحاد الأوروبي بمواقفه الهزيلة إذا كان الأمر متعلقا بالفلسطينيين، ويعكس سيطرة اللوبي الصهيوني على المفاعيل السياسية في بروكسل".

وأضاف:"ركز بيان الاتحاد على الصواريخ التي تنطلق من غزة، وأغفل العدوان المستمر على شعبنا وما ترتب عليه من ضحايا وخسائر".

والثلاثاء، طالب الاتحاد الأوروبي، "بوقف التصعيد بشكل سريع وتام" على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة.

وقال الاتحاد، في بيان: "هذا الصباح، شنت (إسرائيل) عملية داخل غزة استهدفت أحد كبار قادة حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية".

وأضاف: "ردًا على ذلك، أُطلقت الصواريخ من غزة على جنوب ووسط (إسرائيل). إطلاق الصواريخ على السكان المدنيين أمر غير مقبول على الإطلاق ويجب أن يتوقف على الفور".

والأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 26 شخصا بينهم 3 أطفال وامرأة استشهدوا، فيما أصيب 85 آخرون، جراء الغارات الإسرائيلية على غزة، منذ صباح الثلاثاء.

​الخارجية التركية تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أدانت وزارة الخارجية التركية بشدة هجمات دولة الاحتلال على قطاع غزة منذ أمس والتي أسفرت عن استشهاد عدد كبير من الفلسطينيين الأبرياء.

وطالبت الخارجية التركية في بيان صدر عنها، مساء اليوم الأربعاء، حكومة الاحتلالالإسرائيلية بإنهاء موقفها العدواني واحتلالها، الذين تحولا لديها إلى سياسة دولة.

وقالت إن الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 52 عاما هو أطول احتلال عدواني في العصر الحديث، وينبغي للمجتمع الدولي ألا يغمض عينيه عن هذه المأساة في فلسطين، وأن يتحرك بسرعة ضد سياسة الاحتلال والعدوان الإسرائيلي.

ودعت الخارجية التركية المجتمع الدولي إلى الوفاء بالتزاماته من أجل حماية المدنيين في فلسطين.

الاحتلال يحكم على أسير من يعبد بالسجن 66 شهرا وغرامة مالية

حكمت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سالم، مساء اليوم الأربعاء، على الأسير ياسين بسام حمارشة من بلدة يعبد بمدينة جنين بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات ونصف وغرامة مالية قدرها 2000 شيقل.

وأفاد ذوو الأسير حمارشة بأن المحكمة المكونة من 3 قضاة أصدرت حكمها على ياسين بالسجن الفعلي لمدة 66 شهرا (خمس سنوات ونصف) مع غرامة مالية 2000 شيقل ووقف تنفيذ 18 شهرا لمدة 5 سنوات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير حمارشة في 28/10/2017.

​القرعاوي: غزة ستخرج منتصرة والاحتلال إلى الندم

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في طولكرم، فتحي القرعاوي، أن غزة ستخرج من جولة التصعيد الحالية منتصرة، مشيرا إلى أن الاحتلال سيندم على عدوانه على شعبنا.

وأوضح أن محاولات قادة الاحتلال تصدير أزماتهم السياسية عبر الدم الفلسطيني ستبوء بالفشل، مشددا على أن المقاومة التي يحتضنها شعبها لا يمكن أن تهزم.

وأضاف القرعاوي أن تعيين نتنياهو لمنافسه وزيرا للحرب في اليوم نفسه الذي شن فيه الحرب على غزة يشير إلى نواياه الخبيثة بجعل غزة حلبة صراع للتغطية على فساده وفشله في تشكيل حكومة.

ودعا القرعاوي أهل غزة إلى مزيد من الصبر والثبات، مبينا أنهم يخرجون في كل مرة منتصرين، يرفعون رأس الأمة الإسلامية عاليا بجهادهم وتضحياتهم ومقاومتهم.