محليات

الأشغال: 2 مليون دولار حجم الأضرار جراء العدوان

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان أن حصيلة الأضرار التي تسبب بها عدوان الاحتلال على قطاع غزة خلال اليومين الماضيين.

وقالت الوزارة في بيان لها الخميس، إن الحصيلة الأولية تفيد بتضرر أكثر من 500 وحدة سكنية بشكل جزئي و30 أخرى تم تدميرها بشكل كامل.

وأشارت إلى أن التقديرات المالية الأولية لحجم الخسائر التي لحقت بالمساكن والمنشآت جراء قصف الاحتلال تبلغ قيمتها 2 مليون دولار.

وأكدت على وقوفها عند مسؤولياتها في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا وأصحاب المنازل المدمرة، من خلال فتح الطرقات وإزالة الركام وانتشال جثامين الشهداء من وسط الأنقاض جنباً إلى جنب مع طواقم الدفاع المدني وفرق الطوارئ العاملة في الميدان.

وعبرت عن استنكارها للعدوان الغاشم بحق المدنيين والعزل من أبناء شعبنا واستهداف المباني السكنية، داعية المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للوقوف عند مسؤولياتها جراء انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأعراف والقوانين الدولية.

وطالبت المؤسسات والجهات المانحة للقيام بدورها في تقديم الدعم المالي اللازم لإعادة الإعمار ولإغاثة وإيواء الأسر التي فقدت منازلها في هذا العدوان إضافة لمئات الأسر التي لم يتم إعادة إعمار منازلها جراء الاعتداءات المتكررة على غزة.

"المؤسسات الخيرية" توزع مساعدة إغاثية للمدمرة بيوتهم خلال العدوان

شرع تجمع المؤسسات الخيرية اليوم الخميس، بتوزيع مساعدة إغاثية عاجلة بقيمة ألف دولار لأصحاب البيوت التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي، وباتت غير قابلة للسكن.

وأكد التجمع في بيان وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، أن هذه الخطوة تأتي من منطلق الواجب الاسلامي والإنساني ومن المسؤولية الوطنية للتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني الصامد.

وأشار إلى أن التجمع عمل على إحصاء البيوت المدمرة بالتنسيق والتعاون مع وزارتي التنمية الاجتماعية والاسكان والأشغال العامة والوصول لجميع البيوت التي أصابها الضرر.

ودعا التجمع، جميع المؤسسات الخيرية والداعمين وأصحاب الأيدي الخيرة للمساعدة في دعم صمود شعبنا والتخفيف من معاناته التي تأتي في إطار الدفاع عن قضية العرب والمسلمين.

الداخلية: معبر رفح يعمل اليوم بشكل طبيعي

أعلنت وزارة الداخلية في غزة أن معبر رفح البري يعمل اليوم الثلاثاء بشكل طبيعي.

ودعت في بيان مقتضب وصل "فلسطين أون لاين" المسافرين حتى الرقم (101) من الحافلة الرابعة من كشف (11/12) التوجه للصالة الخارجية للمعبر لتسهيل سفرهم.

الطقس: غائم جزئي ولا تغير على درجات الحرارة

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الاثنين، غائماً جزئياً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية مع هبات قوية أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة يكون الجو غائماً جزئياً وباردا نسبياً في المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر خفيفارتفاع الموج .

ويوم غد الثلاثاء، يكون الجو غائماً جزئياً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبيةشرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء، يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبيةشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.