نتائج البحث

  • إذا رضيتِ به ديناً وخُلقاً و لم تتقبليه.. لا تتزوجيه!

    يُعد القبول وفاق و تآلف قلبي بين طرفين ومبدأً أساسياً تقوم عليه الحياة الزوجية، فالزواج أمر غيبي لا يشترط فيه أن يؤَكَد القبول لمن هو صاحب دين و خُلقٍ حسن، و هذا ما يؤكده قوله ﷺ " الأرواح جنود مجندة ما تعار..

    • ٣١‏/٠٨‏/٢٠١٩ ٧:٣٧:٤٥ م
  • ​رسالة إلى العريس

    عزيزي العريس، من أجمل نعم الله على الإنسان أن ييسر أمره ليكون عريسًا، فيخرجه من ظلمات الوحدة والحيرة إلى نور الأنس والألفة، ويرزقه فتاة ذات دين وخلق ليكمل معها مشوار الحياة، يعف بها نفسه ويعفها، وتفرح إذا فرح، ويحزن إذا حزنت، وتكون له عونًا على نو..

    • ٣٠‏/٠٨‏/٢٠١٩ ١٢:٢٥:٠٦ م
  • ​رسالة إلى العروس

    ما إن تبدأ معالم الفتاة بالتغير والدخول في عالم الأنوثة حتى تبدأ الأحلام تراودها وتتخيل كيف ستعيش حياتها مع فارس أحلامها، بدءًا من يوم وداع أمها وزفافها لزوجها حتى يأتيها اليقين، وإن أول ما يخطر على بال الفتاة هو يوم الفرح، وهي ترتدي الفست..

    • ٢٣‏/٠٨‏/٢٠١٩ ٣:٢٤:١٣ م
  • ​زواج بمهر "على ورق" وآخر بـ"التقسيط"

    تعض "مريم" أصابعها ندماً على منح الثقة لشخص ظنّت أنها ستؤسس معه حياة أبدية، لتكتشف بعد مرور ستة أشهر على خطبتهما أنه "كاذب" أجبر والدها على إعادة المهر إليه مقابل حرية ابنته، هو لم يدفعه أصلاً.

    • ١٦‏/٠٨‏/٢٠١٩ ٣:٥٥:٣٦ م
  • ​هل تقبل الارتباط بشخص مريض؟

    الإقبال على الارتباط والزواج ليس بالأمر بالهَيِّن، فذلك يحتاج إلى تفكير طويل، فكيف لو أقبل الشخص على الارتباط بشخص مريض، أو لديه عيب ما، فإن الأمر يتطلب دراسته مئة مرة قبل اتخاذ القرار. فهل توافق على الارتب..

    • ١٦‏/٠٨‏/٢٠١٩ ٣:٣٣:٠٣ م
  • ​لتتجنب "الجفاف العاطفي" مع زوجتك.. إليك هذه النصائح

    "الجفاف العاطفي" ربما يكون هذا هو الوصف الذي ينطبق على حياة كثير من الرجال مع زوجاتهم، دون أن يكونوا على دراية بذلك. والأدهى إذا ما علم بعض الرجال أن تصرفات غير مقصودة قد يمارسونها في حيا..

    • ٠٩‏/٠٨‏/٢٠١٩ ٣:٢٧:٥٨ م
  • ​"رأي زوجتك".. هل تأخذه على محمل الجد؟

    "شاوروهن وخالفوهن"؛ مقولة شائعة يتفق العلماء على عدم صوابها، لكن هل هناك يا ترى من لا يزال يقتنع بها في تعامله مع زوجته بدلاً من احترام رأيها الذي ينعكس إيجابًا على الحياة الأسرية؟

    • ٠٢‏/٠٨‏/٢٠١٩ ٣:٥٩:٤٣ م
  • ​عدم المسؤولية.. صفة في بعض الرجال على الزوجات التخلص منها

    تعتمد الحياة الزوجية على الشراكة بين الزوجين، فلكل منهما مهام منوطة به لكي يسير مركبها، ولكن في بعض الأحيان يتخلى الزوج عن مسؤولياته ويُلقي كامل الحمل على زوجته، فتقوم بها مضطرة ومعها تفتح الباب لمشكلات لا..

    • ٠٢‏/٠٨‏/٢٠١٩ ٣:٤٨:٢٢ م
  • ​المطففون الاجتماعيون

    تتحدث سورة المطففين في القرآن الكريم عن صفات من يغشون ويخسرون في المكيال، ووضعت هذه السورة قانونًا ناظمًا لعملية الشراء والبيع في التجارة. والتطفيف هو الاستيفاء الكامل، وأحيانًا الزيادة القسرية، أو إبخاسها وإنقاصها -ولو قليلاً- وكل إنق..

    • ٠٢‏/٠٨‏/٢٠١٩ ٢:٣٠:٠٥ م
  • هل تشفع صلة القرابة في التخفيف من أعباء الزواج؟

    يقول المثل الشعبي "خود بنت عمك تصبر على همك"، ففي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الدائرة في قطاع غزة، يطرق الشباب أبواب أقاربهم طلبًا للزواج بهدف التخفيف من أعباء وتكاليف الزواج الباهظة، ومراعاة لظروفهم، حيث إ..

    • ٠٢‏/٠٨‏/٢٠١٩ ٢:١١:٣١ م